بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد…


 

في خضم التطورات الحديثة في مجال التكنولوجيا و تدفق المعلومات بشكل سريع و لربط طلابنا بما يجري من أحداث ذات ارتباط مباشر بالكلية و تخصصاتها والعمل على إشراك شريحة أوسع من طلابنا في المساهمة الفاعلة لإبراز إمكاناتهم العلمية و العملية للنهوض بالكلية بصورة خاصة والجامعة بشكل عام .

 

كان من الضروري إنشاء هذا الموقع الالكتروني للكلية و الذي سوف يهدف إلى خدمه طموحات طلابنا من خلال تفاعلهم الجاد مع قاعدة البيانات الأكاديمية واللوائح التنظيمية للعملية التعليمية التي سوف يقدمها الموقع , إضافة إلى انه سوف يقدم للطلاب الجداول و المنهاج وإرشادات الأقسام العلمية من مصادره الحقيقة و بصورة أسرع و أدق , مما سوف يسهل و يختصر لهم فترة الترابط الزمني و المكاني مع كافة العاملين والمهتمين بشؤون الكلية من جهة و يقدم لعمادة الكلية و رؤساء الأقسام والأقسام الإدارية مؤشرات إحصائية حقيقية حول نقاط القوة و الضعف في عمل الكلية اليومي.

 

كلية الهندسة و البترول والتي أنشئت في 8 فبراير عام 1996م , بعدد طلاب لا يتجاوز 100 طالب و طالبة , نجدها اليوم وقد بلغ عدد طلابها في عام 2012-2013م أكثر من 3200 طالب و طالبه و ستة تخصصات نوعية ترتبط جميعها ارتباطا وثيقا بسوق العمل , و كيف لا ! فهي الكلية الوحيدة في اليمن التي يوجد بها تخصص الهندسة الكيميائية و الذي يحظي حاليا بدعم البنك الدولي في إطار برنامج الاعتماد و الجودة الأكاديمية في الجامعات اليمنية الحكومية و الذي من خلال نجاحه سوف يعمم على باقي أقسام الكلية و بذلك يمكن الحصول على شهادات الاعتماد الأكاديمي على المستوى الوطني و الدولي وهو ما نطمح إلى تحقيقه في المستقبل.

 

تستعد الكلية في العام القادم بإضافة قسم جديد يعرف بهندسة الميكا ترونيكس إلى أقسامها الستة : هندسة البترول و الكيميائية و المعمارية و المدنية و الالكترونية و الحاسوب وهو ما يدفع بالكلية نحو مجالات أوسع من التخصصات الجادة لخدمة المجتمع والتطور والازدهار الاستثماري .

 

إنني في هذه المناسبة و نيابة عن زملائي أعضاء هيئه التدريس أتقدم بخالص الشكر و التقدير إلى الأخ الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة , لما قدمه لنا من دعم مادي و معنوي خلال فتره مراحل إنشاء هذا الموقع. كما اشكر في الختام كافة الجهود التي بذلت في إخراج هذا الموقع الالكتروني للكلية لحجز الوجود متمنيا للجميع التوفيق و النجاح في انجاز أهدافه السامية .

 

والله الموفق

أ.د. عبدالله احمد بارعدي

عـمـيــــــــــــــد الـكـليــــــــــــــــة

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: